هاتون يفوز ببطولة أبوظبي HSBC

فاز الانجليزي تيريل هاتون مساء الأحد ببطولة أبوظبي HSBC ليحقق اول لقب له في البطولة وفي الشرق الاوسط ورابع لقب في سلسلة بطولات رولكس، سيعتلي هاتون اثر هذا الفوز الى المركز السادس عالميا، فيما استمرت خيبات ماكيلروي في هذه البطولة ليفشل في الظفر باللقب مرة اخرى.

كان أداء هاتون قويا طوال الأيام الأربعة للبطولة ليختتمها بالحصول على اللقب بنتيجة 18 ضربة تحت المعدل، ولم يلقى هاتون منافسة تذكر في الجولة الاخيرة حيث بدئها في المركز الثاني لكن سرعان ما تقدم للمركز الأول ووسع الفارق مع منافسيه بشكل كبير ليفوز بأريحية.

من جانبه احتل سكريفنر جايسون المركز الثاني بفارق أربع ضربات عن الفائز ليختتم البطولة بنتيجة 14 ضربة تحت المعدل، وكان قد ادى جولة اخيرة ممتازة لعب فيها بشكل ممتاز وحقق ست ضربات تحت المعدل. 

من جانب آخر استمرت خيبات أمل ماكيلروي في هذه البطولة، حيث شارك فيها اثنى عشرة مرة لكنه فشل بالفوز بها، لتصبح هذه البطولة متساوية مع بطولة الماسترز في عدد المشاركات بدون فوز. ورغم أنه بدأ الجولة الاخيرة متصدرا للترتيب وعززه بضربتين تحت المعدل في أول ثلاث حفر إلا انه بدأ في ارتكاب الأخطاء واستمر في ارتكابها إلى أن أنهى البطولة في المركز الثالث بنتيجة 13 ضربة تحت المعدل. 

وكان تومي فليتوود قد ابدى بعض الجاهزية للمنافسة على اللقب في الجولة الثالثة لكن ادائه المخيب في الجولة الاخيرة جعله يختتم البطولة في المركز السابع.

تستمر سلسلة بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الاوسط وتحديدا في الإمارات العربية المتحدة الاسبوع المقبل ببطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *