جون رام يفوز بأولى الألقاب الكبرى في مسيرته

فاز الاسباني جون رام يوم الأحد بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للغولف والتي أقيمت على ملعب توري باينس ما بين 17-20 من الشهر الجاري، حقق جون الفوز الذي يعتبر اللقب الأول له في البطولات الكبرى بطريقة مثيرة وفي آخر حفرتين من البطولة، وجاء في المركز الثاني الجنوب افريقي لويس أوستويزن الذي كان متصدرا لغاية الأنفاس الأخيرة من البطولة.

بدأ جون الجولة الأخيرة من البطولة بنتيجة ضربتين تحت المعدل، بفارق ثلاث ضربات عن المتصدرين فكان عليه أن يقدم جولة أخيرة مميزة إذا ما أراد أن يفوز باللقب، وبالفعل كان هذا بالتحديد ما جاء ليقوم به حيث انطلق بشكل اكثر من رائع بتحقيق ضربتين تحت المعدل في أول حفرتين ليقترب بشكل كبير من المتصدرين، واستمر بأدائه الرائع طوال الجولة حيث ارتبك خطا واحدا فقط، لتأتي الحفرتين الأخيرتين ويحقق ضربتين تحت المعدل فيهما ويتصدر البطولة بواقع ست ضربات تحت المعدل ويحافظ على الصدارة لغاية النهاية مع تعثر لويس أوستويزن وعدم تمكنه من اللحاق به.

وتعبر هذه المرة الأولى منذ أكثر من أربعين سنة حيث يفوز لاعب بالبطولة من خلال تحقيق ضربتين تحت المعدل في آخر حفرتين، وجاء فوز جون بلقبه الأول في البطولات الكبرى أسبوعين فقط بعد أن كان قد أصيب بفيروس كورونا واضطر للانسحاب من بطولة كان يتصدرها بفارق ست ضربات مع نهاية الجولة الثالثة. أصبح بهذا الفوز أول إسباني يفوز ببطولة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للغولف. وقد اعتلى صدارة الترتيب العالمي بعد هذا الفوز بعد ان تعثر المتصدر السابع داستن جونسون باحتلاله المركز التاسع عشر.

وجاء في المركز الثاني اللاعب لويس أوستويزن والذي بدأ الجولة الأخيرة متصدرا، ومع الرغم من أنه قدم أداء ممتازا طوال البطولة إلا أنه لم يستطع الفوز بها، حيث حقق جولة أخيرة متعادلة لينهي البطولة بفارق ضربة عن الفائز. وتعتبر هذه المرة السادسة التي يحتل في لويس أوستويزن المركز الثاني في بطولة كبرى.

من ناحية أخرى، كان المثير للجدل برايسن دوشيمبو قريبا من الاحتفاظ بلقبه لغاية آخر تسع حفر في البطولة حيث انهار تماما وحقق أداء كارثيا، فبعد أن كان من المتصدرين حقق نتيجة يمكن ان يقال عليها كارثية بتسع ضربات فوق المعدل لينهي البطولة في المركز 26 ويفشل في الحفاظ على لقبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *