بطولة العالم للغولف ماتش بلاي

البطولة الرئيسية لهذا الأسبوع هي بطولة العالم للغولف ماتش بلاي، وهي واحدة من بطولات النخبة القليلة التي يتم لعبها بنظام ماتش بلاي، تنظم البطولة من طرف الاتحاد الدولي لجولات الغولف للمحترفين، وهي جزء من جولة PGA Tour والجولة الأوروبية، فقط أفضل 64 لاعب غولف في العالم مدعوون للمشاركة في البطولة مما يجعلها تنافسية وجذابة للغاية.

نظام ماتش بلاي المستخدم في البطولة

ماتش بلاي هو نظام لعب في الغولف حيث يربح فيه اللاعب نقطة مقابل كل حفرة يتفوق فيها على خصمه. الفائز هو اللاعب الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط في نهاية اللعب.

يختلف نظام ماتش بلاي المستخدم في بطولة العالم للغولف ماتش بلاي هذا الأسبوع قليلاً لأنه يقدم جولة روبن جديدة تضيف المزيد من القدرة التنافسية.

يشارك أفضل 64 لاعبًا في التصنيف العالمي لمحترفي الغولف في حدث هذا الأسبوع (في حالة عدم دخول لاعب ما، يتم استبداله من قبل اللاعب التالي الأفضل تصنيفا)، ثم يتم تقسيم اللاعبين إلى 16 مجموعة من أربعة وفقا للترتيب.

تنقسم البطولة إلى مرحلتين:

في المرحلة الأولى يتم تقسيم اللاعبين إلى 16 مجموعة من أربعة لاعبين. تلعب كل مجموعة في شكل جولة روبن أيام الأربعاء والخميس والجمعة. يتم منح نقطة واحدة للفوز، ونصف نقطة للتعادل، ويتأهل الفائز بالمجموعة فقط إلى الدور التالي. إذا تعادل لاعبين أو أكثر في المجموعة، فتلعب مباراة فاصلة حيث يفوز اللاعب الذي يتفوق ويتقدم للجولة الموالية.

تلعب المرحلة الثانية على شكل بطولة خروج المغلوب، حيث يلعب دور الستة عشر وربع النهائي يوم السبت، بينما يلعب الدور قبل النهائي، والمباراة الفاصلة للمركز الثالث والنهائي يوم الأحد.

مع هذا النظام الخاص بالبطولة، يتم تقديم المزيد من اللعب حيث سيلعب الفائز ما مجموعه 7 جولات من الغولف، وذلك لخلق المزيد من القدرة التنافسية والجاذبية للصيغة لأنها أقل جاذبية لجذب المتفرجين.

معلومات الملعب والبطولة

• الملعب: نادي أوستن الريفي

• الموقع: أوستن، تكساس

• التاريخ: 24-28 مارس

• المعدل: 71

• الجوائز النقدية: 10.5 مليون دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *